سيارة صغيرة عصرية اسمها يرمز الى الحرية و الحركة ارادت تويوتا من انتاجها ان تلبي كل احتياجات و متطلبات القيادة داخل المدن .. و تمثل هذه السيارة التي تصنع في جمهورية التشيك بمعدل مئة الف سيارة سنويا اسلوبا جديدا لدى تويوتا من عدة جوانب .. فهي تحمل المؤهلات الكافية لاجتذاب الزبائن الشباب لذا تتوقع تويوتا ان يكون 80 الى 90% من مشتري ((ايجو)) زبائن جدد على هذه الماركة ...
و تقدم هذه السيارة العملية سمات عاطفية الى القيمة العقلانية لماركة تويوتا و جودتها العالية المتفوقة و كفائتها و قدرتها على التحمل و تتبع تويوتا في تصميم هذه السيارة فلسفة تصميم جديدة حيث تشكل الثقافة اليابانية او ما يسمى ((عامل جيه)) الاساس لاتجاه تويوتا في التصميم و هي تناقض الفكرة السائدة بان السيارات الصغيرة معنية فقط بالاقتصاد في الوقود اذ تركز ايضا على جوانب المتعة و التسلية .